تواصل معنا
راسلنا
اتصل بنا
شركة البراك لخدمات دراسات الجدوى

دراسة جدوى مصنع الفوسفات

دراسة جدوى مصنع الفوسفات

إن الفوسفات يعد من أهم المنتجات الخام التي يتم استخدامها في الصناعة، وفكرة توفير الفوسفات كمادة خام إلى العشرات من المصانع، والجهات التي تعتمد عليه في الصناعة يعد من المشروعات المثالية التي يمكنك من خلالها أن تضمن تحقيق النجاح، فهذا المشروع يعد من المشروعات الراقية والمميزة، والتي تعد العون الأول للمشروعات الزراعية، حيث أن الفوسفات يعد من أهم المنتجات التي يتم استخدامها في تغذية النباتات، حيث أن الكثير من المشروعات التي تقوم وتتميز بكون أن هناك العشرات من المشروعات التي تقوم بالاعتماد عليها في عمليات التصنيع، وتشمل دراسة جدوى مصنع الفوسفات كل التفاصيل التي ترغب بها لعملية الصناعة، وهي من المشروعات المعتمدة من قبل الجهات الدعامة، سواء الصندوق الصناعي السعودي أو غيره من الجهات.

وصف المشروع

المشروع عبارة عن إنشاء مصنع يتم من قبل هذا المصنع تحويل المواد الخام الصخرية إلى فوسفات خام يتم استخدام هذا الفوسفات الخام في عملية تصنيع السماد العضوي، كما أن أنها يتم استخدامها في العديد من المجالات، فالأمر لا يتقوف على الإطلاق على صناعة السماد العضوي، بل هناك العشرات من الصناعات التي يتم بصورة دورية استخدام الفوسفات عبرها، والتي من أهمها الألعاب النارية، والصناعات الغذائية، وصناعة المنظفات المنزلية، كما أنه يستخدم في صناعة مواد الطلاء، وغيرها من المواد لذلك نجد أن الكثير يبحث عن دراسة جدوى مصنع أسمدة عضوية، وذلك يساهم في أن تقوم بضمان أن يكون هناك إقبال كبير على ما تقوم بطرحه من المنتجات.

مراحل تصنيع الفوسفات

مرحلة التكسير

تعد مرحلة التكسير هي المرحلة الأولى بعد أن تصل خامات الفوسفات إلى المصنع، ويتم من خلال الكسارات الكبيرة تكسير الفوسفات. وكريله، المواد الصخرية، وهو ما يساهم في أن تقوم بالحصول على المواد الخام التي يتم تصنيع المواد الأخرى منها.

رفع النسبة

عبر أجهزة لرفع نسبة الفوسفات تتم عملية غسل الفوسفات، وعملية رفع النسبة تتم عن طريق إزالة أي نوع من الشوائب. وبناء على ذلك تقوم بتقليل نسبة الكلور في المادة الخام.

التجفيف

تعد هذه المرحلة من أبرز المراحل التي يمر بها المادة الخام، والتي تساهم في عملية تنقية المادة الخام بشكل كامل. حيث أنها عبارة عن العملية النهاية التي يتم من خلالها بصورة أساسية عملية التجفيف، كي يتم نقل المادة الخام إلى القسم الخارجي، وذلك عبر الغازات الساخنة التي تساهم في عملية التجفيف.

  • يتم في المرحلة الأخيرة نقل خام الفوسفات بالسيارات إلى أي من الجهات التي ترغب بالحصول على المنتج. والتي أبرزها مصانع الأسمدة وغيرها من الجهات التي تقوم باستخدام هذا المنتج.

راسل شركة البراك واحصل على دراسة جدوى مصنع فوسفات أحد المشروعات الصناعية المدعومة من الصندوق الصناعي السعودي والتي يتواجد طلب كبير على ما تقدمه من منتجات.

هل لديك اي استفسار؟

تواصل معنا وسيسعدنا مساعدتك!

راسل شركة البراك

واحصل على دراسة جدوى مصنع الفوسفات pdf أحد الأفكار الاستثمارية الرابحة التي تستطيع من خلالها تحقيق أفضل الأرباح المالية.